حلول تصميم للمطبخ (42 صورة) – ننظم مساحة المطبخ

من بين الأغراض الرئيسية للمطبخ كانت دائما وستبقى في المقام الأول - الطبخ. لكن بالنسبة للإنسان الحديث ، حتى هذا الاحتلال الذي يبدو أنه تافه يبدو تحول إلى عملية إبداعية. ولذلك ، فإن الشيء الرئيسي الذي تستهدفه جميع حلول التصميم الخاصة بها - المطابخ ليس مريحًا فحسب ، بل يجب تنظيم مساحة مريحة في هذه الغرفة.

ما هو المطبخ المريح حقا؟ أولاً وقبل كل شيء ، هذه غرفة تحدث فيها عملية الطهي كما لو كانت "بين العمل" وهذه العملية ممتعة للمضيفة وليست صعبة.

حلول تصميم للمطبخ

أحد حلول التصميم في المطبخ

إذا كنت تأخذ الأجهزة المنزلية الحديثة ، يمكن أن يتم بناؤها في الأثاث في المطبخ ، بغض النظر عن أسلوبه.

نصيحة: لا ينبغي شراء التقنية المستخدمة في المطبخ بشكل منفصل. من الأفضل أن يتم دمجها في مساحة المطبخ أثناء تطوير أسلوب أثاث المطبخ.

القواعد الأساسية لتصميم المطبخ

القاعدة الرئيسية لتصميم المطبخ:

  • يجب تحديد مواقع أهم ثلاثة أشياء في المطبخ: الألواح والمغاسل والثلاجات بواسطة رؤوس المثلث غير الممدود.
    وبخلاف ذلك ، فإن عدد العدادات الزائدة ، التي يتم تفكيكها أثناء عملية الطهي ، ستزداد.
حلول مطبخ مصمم

موقع العناصر الرئيسية الثلاثة

من المهم للغاية التخطيط بشكل عقلاني للعلاقة بين كل عملية إنتاج في المطبخ. لم تعد الحواجز الجدارية تلعب دورًا رائدًا في مساحة المطبخ. وستُعلق أهمية خاصة على وحدة العمل ، بشرط أن تكون متاحة بحرية من جميع الاتجاهات.

إذن ، ما هي قواعد تصميم المطبخ:

  1. إذا كان لندلتي حقًا ، يجب وضع معدات المطبخ ، من الثلاجة إلى مائدة التقديم ، من اليسار إلى اليمين. إذا كانت المضيفة هي اليد اليسرى الرئيسية ، والعكس صحيح ، من اليمين إلى اليسار.
  2. لكي لا تكون هناك مشكلة في العمود الفقري ، يجب وضع سطح عمل المنضدة بحيث يكون أقل من ذراع الذراع بزاوية 90 درجة في 15-20 سم.
  3. يجب التأكد من شروط العمل المحتمل للجلوس. وهذا يعني أنه من الضروري أن يكون هناك كرسي قابل للضبط ، ولوحة سحب ، ووحدة دحرجة ذات سطح طاولة قابلة للطي. يجب أن يكون لطائرة العمل هذه ارتفاع ، يتحدد بعد المسافة من المرفق والرجل إلى الأرضية.
مصمم المطبخ الحل

سطح عمل قابل للتمديد

  1. يجب أن يتطابق موقع خزائن المطبخ العلوي مع نمو المالكين.
  2. وجود الختم والأسطح المتجانسة - ضروري ، وربما هذا هو أعلى إنجاز للمطبخ الحديث.
  3. مهم جدا هو الحد الأقصى لإزالة الروائح ، وإلا فهي مختلطة ، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض في الشهية. لهذا ، يتم تثبيت أغطية فوق الموقد ، أيضا تحت السقف ، والهواء النقي هو متاح أيضا.
  4. إذا تم دمج المطبخ مع غرفة الطعام ، فإن طاولة الطعام تقع من الخزانات على مسافة لا تزيد عن 120 سم.
  5. من المستحسن فصل منطقة الطعام ومنطقة العمل.
حلول تصميم للمطبخ (42 صورة) - ننظم مساحة المطبخ

التفريق بين المناطق في المطبخ

بعض الاتجاهات من أفكار التصميم

مواد لأثاث المطبخ

يتكون أثاث المطبخ الحديث من مواد متنوعة للغاية. واجهات المطبخ يمكن أن تكون خشبية ، يمكن استخدام MDF ، الفولاذ ، الألومنيوم ، الأكريليك أو تعدد الإرسال في البطانة.

في إنتاج أسطح الطاولات ، الألمنيوم أو الحجر ، يمكن استخدام الجرانيت أو الرخام أو الألواح الخشبية أو الفولاذية أو بلاط السيراميك أو حتى الخرسانة.

يتم تقارن مآزر المطبخ مع كونترتوب ، عند استخدامها:

  • الألومنيوم.
  • الفولاذ المقاوم للصدأ
  • حجر اصطناعي أو طبيعي
  • الزجاج أو البلاط التقليدي.

رفض تدريجيا من مواد مثل البلاستيك ، المزيد والمزيد من الخشب المستخدمة ، الفولاذ أو الحجر.

العديد من الاتجاهات الحديثة في تصميم المطبخ

حلول تصميم للمطبخ (42 صورة) - ننظم مساحة المطبخ

حرية الوصول إلى منطقة العمل

المطبخ الأنيق الحديث ذو طابع. إن وجود الوظيفية والأشكال المعمارية الواضحة في المطبخ هي علامات "ثقافة مطبخ" جديدة ، حيث يتم تنفيذ التوضيح على الأُطُر الأفقية.

اليوم ، أصبح من المألوف تركيب مطبخ لا يوجد به خزائن علوية معلقة. يمكن توفير صناديق إضاءة صغيرة. يمكن فتح واجهات بنقرة بسيطة ، لكنها مغلقة تلقائيا. بدلا من المقابض التقليدية ، قد يكون هناك فتحات ببساطة.

كتل المطبخ السفلي تتلقى خفة بناءة بمساعدة الساقين العالية ، بينما تسخن القاعدة بشدة ، أو ، كخيار ، يتم تعليق الكتل الضخمة من الجدار. وهو مريح جدا للقدمين.

يمكن دمج غرف المعيشة مع المطابخ حتى إذا تم استخدام النمط الكلاسيكي للديكور الداخلي. ولكن على الرغم من ذلك ، من الضروري عزل المطبخ ، لأن المستخرج لا يتعامل دائمًا مع الروائح ، بالإضافة إلى أنه قد يسبب ضوضاء.

نصيحة: يمكن أن يساعد استخدام الأجزاء المنزلقة في تحديد المناطق: الزجاج أو الخشب أو البلاستيك. هذه الأبواب لها مظهر جذاب ، وهي مريحة للغاية.

في بلدنا ، أصبح المطبخ مركزًا اجتماعيًا للاتصال. ومؤخرا ، كثير من الناس إما ليس لديهم رغبة ، أو ليس لديهم وقت للطهي.

في معظم الأحيان يتم استبدال هذه العملية بتسخين المنتجات شبه النهائية مع فرن الميكروويف. وقد يحدث أن تختفي الحاجة إلى سطح العمل وغطاء المحرك ، ويتحول المطبخ تدريجياً إلى غرفة طعام أو غرفة معيشة.

إن الرغبة في نوع من "الخط النظيف" قادرة على قطع كل شيء غير ضروري: محاذاة صف واحد من ألواح التسخين ، وإخفاء مواقد وأجهزة مدمجة تحت اللوحات. حتى التلفزيون مضمن في خزانة مدمجة بأبواب انزلاقية ، ويتم جعل الصنبور قابل للسحب بحيث يمكن إخفاؤه في الحائط (انظر أيضًا التلفزيون في المطبخ: التصميم).

حلول تصميم للمطبخ (42 صورة) - ننظم مساحة المطبخ

جهاز التلفزيون في خزانة المطبخ

يصبح حل تصميم المطبخ في الظروف الحالية بحيث يبدو المطبخ أكثر حداثة ، وأقل ما يبدو لنفسه.

تلخيص

في الوقت الحاضر ، يتم إيلاء الكثير من الاهتمام لتصميم المطبخ. ومن الممكن جدا إنشاء تصميم مطبخ فريد بأيديهم ، دون اللجوء إلى خدمات المصممين المحترفين. في هذه الحالة ، يمكنك توفير الكثير من المال الجاد ، لأن السعر النهائي سيكون أقل بكثير.

في الوقت الحاضر ، هناك المزيد من الفرص لتلقي المعلومات أكثر من خمسة ، وأكثر من ذلك قبل عشر سنوات. باستخدام جهاز الكمبيوتر ، يمكنك الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو الشاملة التي تم إعدادها خصيصًا لك على موقعنا الإلكتروني. وستكون هناك أيضًا تعليمات تفيد أنك ستتمكن من تحقيق أفكارك الخاصة والأفكار التي شاهدتها لإنشاء مطبخ مريح وعملي.

Leave a Comment

90 − 86 =